أربعة لاعبين ليبيين يتلقون عروض احتراف في أندية أوروبية وعربية

في سوق انتقالات اللاعبين الشتوي

أربعة لاعبين ليبيين يتلقون عروض احتراف في أندية أوروبية وعربية

ذكرت مصادر إعلامية أن اللاعب الدولي للمنتخب الليبي “مؤيد اللافي” تلقى عرضا من نادي فريق يونج بويز متصدر الدوري السويسري لكرة القدم يرغب في التعاقد مع مؤيد اللافي نجم الاهلي طرابلس، غير أن مصادر بالنادي الأهلي قالت إن اللاعب سافر للبرتغال بعد تلقيه عددا من العروض هناك.

 

وأفاد مصدر مقرب من مهاجم المنتخب والأهلي طرابلس “محمد الغنودي” تلقى عروضا من مولودية وهران الجزائري للانتقال إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية، وقد سافر اللاعب للجزائر لتوقيع العقد.

ونقل راديو مصراتة عن لاعب وسط المنتخب الليبي ونادي السويحلي أنه تلقى عرضا من فريق الفحيحيل الكويتي للانتقال لصفوفه بالإضافة إلى عرضين من ناديي الأهلي والاتحاد طرابلس.

كما يدرس اللاعب “محمد سويطي” لاعب فريق رفيق صرمان عرضا من أحد الأندية الأردنية التي تنشط في دوري الدرجة الأولى هناك.

يشار إلى أن الاحتراف كان محظورا في ليبيا، وبعد السماح به في تسعينيات القرن الماضي وجد الليبيون صعوبة في الاحتراف ترجع في أغلبها إلى العقلية التي يتعامل بها اللاعب الليبي كهاو.

وينشط عدد كبير من اللاعبين الليبيين في ملاعب أوروبية وعربية، يشكلون ثقلا في المنتخب الليبي الأول، لعل أبرزهم لاعب بيسكارا الإيطالي أحمد بن علي، وحمدو الهوني لاعب تشافيس البرتغالي، والمعتصم بالله المصراتي لاعب فيكتوريا غيمرتش، ومحمد المنير لاعب برتيزان بلغراد الصربي.

كما ينشط لاعبون آخرون في الدوريات الأوروبية كاللاعب “سراج الدين عراب” لاعب الحمرون المالطي، وسمير عراب لاعب بالزان يوثس المالطي، وزكريا البوزيدي لاعب ويست بروميت البيون الإنجليزي.

وهذه قائمة أخرى من المحترفين الليبيين حيث ينشط إسماعيل التاجوري في أوستريافينا النمساوي، وزكريا أبو خلال في نادي ايندهوفن الهولندي، وأيمن زايد في الدوري الأمريكي ومعاذ زويد في نادي كينج ستون سيتي الاسترالي.

وفي الدوريات العربية ينشط الدولي أكرم الزوي في نادي الفيصلي الأردني، وأنيس السلتو في نادي النجم الساحلي التونسي، والدوكالي الصيد في نادي الريان القطري، وعلاء الدين بن يونس في نادي السد القطري، ومحمد نانديلا في نادي البقعة الأردني، ومعتز المهدي في نادي الفحيحيل الكويتي.

عن lsport

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*